تونس عاصمة الهندسة والأمن الغذائي في إفريقيا

   تونس عاصمة الهندسة والأمن الغذائي في إفريقيا ، 24 و 25 جويلية2019

 

 بالتعاون مع الاتحاد العالمي للمنظمات الهندسية تنظم نقابة المهندسين في تونس مؤتمراً دولياً حول النظم الغذائية المستدامة والأمن الغذائي في إفريقيا بعنوان “الهندسة والأمن الغذائي في إفريقيا” ، 24-25 جويلية 2019 .

سيكون هذا المؤتمر نقطة التقاء وفرصة لتبادل المعرفة والخبرات بين المهندسين والعلماء وواضعي السياسات وممثلي المجتمع المدني المشاركين في هذا المجال. ستتم مناقشة نتائج وتوصيات هذه التبادلات ومشاركتها ونشرها لتنفيذ “إعلان بشأن سلامة الأغذية” كما يراه المهندسون.

يهدف هذا الحدث الكبير إلى الاستماع إلى احتياجات المزارعين ومنحهم المهارات اللازمة لاعتماد أساليب مبتكرة لإدارة مزارعهم بشكل أفضل ، وبناء شبكة من المهندسين والخبراء الزراعيين وصانعي السياسات. مختلف البلدان الأفريقية لتحديد قضايا الأمن الغذائي والمساعدة في تحويل الزراعة في أفريقيا من زراعة الكفاف إلى النمو الاقتصادي والزراعة الاقتصادية الموفرة للثروة.

سيساهم بشكل خاص في إبراز دور المهندس في تطوير سلاسل القيمة واقتراح خطة عمل لتنظيم وتطوير سلاسل القيمة الغذائية الزراعية في إفريقيا.

سيناقش المشاركون في هذا المؤتمر عدة موضوعات ، أهمها: السياسة الزراعية والحاجة إلى الهندسة لمواجهة تحديات الأمن الغذائي ، ومجالات الهندسة الجديدة في إفريقيا لدعم التحولات من زراعة الكفاف إلى الزراعة مولد الثروة مواجهة تحديات الأمن الغذائي؟ دور التكنولوجيات في الحفاظ على الموارد الطبيعية وتنمية الزراعة في سياق تغير المناخ ، ونظم المعلومات المناخية ، وشبكات الاتصالات عن طريق الطرق والسكك الحديدية والأنهار والبحر وتكثيف إنتاجات مناخية مناخية ممطرة ومعتدلة تحافظ على النظام البيئي.

سيكون هناك العديد من الموضوعات الأخرى على جدول الأعمال أيضًا: الشبكات الهيدروليكية وتأثيرها على الأمن الغذائي: مناهج جديدة للإدارة التكيفية للمياه في ظل عدم اليقين والحلول المبتكرة لمواجهة تغير المناخ في الزراعة ، الزراعة الذكية ، دور المهندس في تطوير سلاسل القيمة ، تنمية الموارد البشرية ، الهندسة ، بناء القدرات المؤسسية وتنمية التعاون الدولي ، تشكيل المهندس الزراعي ، الهندسة الريفية في أفريقيا

Related Posts